التخطي إلى المحتوى
جدول أولمبياد طوكيو 2021 .. نتائج جميع فعاليات الثلاثاء – وكالة الناس الاخبارية

وكالة الناس –  تستمر منافسات أولمبياد طوكيو 2021 لليوم الحادي عشر على التوالي، مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية من خط النهاية.

نسخة أولمبياد طوكيو تأجلت لمدة عام كامل، جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي انتشر في مختلف أنحاء العالم، لتقام خلف أبواب مغلقة دون حضور الجماهير.

نتائج منافسات كرة اليد – رجال
ونجح منتخب فرنسا في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات أولمبياد طوكيو لكرة اليد، عقب الفوز على البحرين بنتيجة 42-28 في الدور ربع النهائي.

وفي مباراة أخرى، انتفضت إسبانيا وفازت 34-33 على السويد، بعد نهاية مثيرة، لتبلغ الدور نصف النهائي أيضا.

نتائج منافسات الكانوي – رجال
أحرز المجري بالينت كوباش ذهبية فردي الكاياك للرجال لمسافة 1000 متر في منافسات الكانوي في أولمبياد طوكيو 2021.

ونال آدم فارجا، مواطن كوباش، الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى البرتغالي فرناندو بيمنتا.

كما أحرز الثنائي الكوبي المكون من سيرجي توريس وفرناندو خورخي ذهبية منافسات زوجي الكانوي للرجال لمسافة 1000 متر في أولمبياد طوكيو 2021.

وفاز الثنائي الصيني ليو هاو وتشينغ بينغفي بالميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الثنائي الألماني سيباستيان بريندل وتيم هيكر.

نتائج منافسات الكانوي – سيدات
وأحرزت النيوزيلندية ليسا كارينجتون ذهبية فردي الكاياك لمسافة 200 متر، ضمن منافسات الكانوي، في أولمبياد طوكيو 2021.

وحصلت الإسبانية تيريسا بورتيلا على الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الدنماركية إيما يورجنسن.

كما أحرزت النيوزيلنديتان ليسا كارينجتون وكيتلين ريجال ذهبية زوجي الكاياك للسيدات لمسافة 500 متر في منافسات الكانوي بأولمبياد طوكيو 2021.

وفازت البولنديتان كارولينا نايا وآنا بولافسكا بالميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى المجريتين دانوتا كوزاك ودورا بودوني.

نتائج منافسات ألعاب القوى – رجال
فاز النرويجي كارستن فارهولم بذهبية سباق 400 متر حواجز للرجال محققا رقما عالميا جديدا يبلغ 45.94 ثانية في أولمبياد طوكيو 2021.

وحصل الأمريكي راي بنجامين على الميدالية الفضية، ونال البرازيلي أليسون دوس سانتوس الميدالية البرونزية.

نتائج منافسات ألعاب القوى – سيدات
وأحرزت الألمانية مالايكا ميهامبو ذهبية الوثب الطويل للسيدات في ألعاب القوى بأولمبياد طوكيو 2021.

ونالت الأمريكية بريتني ريس الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى النيجيرية إيسي بروم.

نتائج منافسات الشراع – رجال
فاز البريطاني جايلز سكوت بذهبية الشراع فئة فين للرجال بأولمبياد طوكيو في ميناء إينوشيما لليخوت.

وحصل المجري شومبور بريتش على الميدالية الفضية، بينما نال الإسباني خوان كاردونا منديز الميدالية البرونزية.

كما أحرز البريطانيان ديلان فليتشر وستيوارت بيثيل ذهبية الشراع فئة 49 للرجال بأولمبياد طوكيو، بعد نهاية رائعة للسباق الحاسم في ميناء إينوشيما لليخوت.

وتفوق فليتشر وبيثيل على النيوزيلنديين بيتر بيرلينج وبلير توك اللذين حصلا على الميدالية الفضية، بينما نال الألمانيان إيريك هايل وتوماس بلوسل الميدالية البرونزية.

وفاز الثنائي الإيطالي المكون من روجيرو تيتا وكاترينا بانتي بذهبية الشراع فئة ناكرا 17 المختلط بأولمبياد طوكيو في ميناء إينوشيما لليخوت.

واحتل الثنائي البريطاني المكون من جون جيمسون وآنا بيرنت المركز الثاني وحصلا على الميدالية الفضية، بينما ذهبت البرونزية إلى الثنائي الألماني بول كولهوف وأليكا شتوليمر.

نتائج منافسات الشراع – سيدات
قدمت مارتين جريل وكاهينا كونزي أداء رائعا في السباق النهائي، لتفوزا بذهبية للبرازيل في الشراع فئة 49 للسيدات بأولمبياد طوكيو في ميناء إينوشيما لليخوت.

وحصلت الألمانيتان تينا لوتس وسوزان بوكه على الميدالية الفضية، ونالت أنيميك بيكرينج وأنيت دويتز الميدالية البرونزية لصالح هولندا.

نتائج منافسات الملاكمة – سيدات
صعقت اليابانية سينا إيري بطلة العالم الفلبينية نيستي بتيسيو، لتفوز بذهبية وزن الريشة في الملاكمة بأولمبياد طوكيو، وتمنح بلادها أول ميدالية في تاريخها في ملاكمة السيدات.

وحصلت بتيسيو، التي كانت المرشحة الأوفر حظا للفوز بالنزال، على الميدالية الفضية، ونالت كل من الإيطالية إرما تيستا والبريطانية كاريس أرتينجستال الميدالية البرونزية.

نتائج منافسات الهوكي – رجال
حجزت بلجيكا مكانا في نهائي هوكي الرجال بأولمبياد طوكيو 2021، بعد فوزها على الهند 5-2، ليحصل الفريق البلجيكي صاحب فضية أولمبياد ريو 2016 على فرصة جديدة لنيل الميدالية الذهبية.

وتلتقي بلجيكا في النهائي مع أستراليا أو ألمانيا، بينما تلعب الهند على الميدالية البرونزية.

نتائج منافسات الكرة الطائرة – رجال
فازت البرازيل، حاملة اللقب، على اليابان، صاحبة الضيافة، 3-0 لتبلغ الدور نصف النهائي في مسابقة الكرة الطائرة للرجال في أولمبياد طوكيو.

ويوم الخميس ستلتقي البرازيل، المصنفة الأولى عالميا، مع روسيا التي أصبحت في وقت سابق أول المتأهلين للدور قبل النهائي بالفوز على كندا 25-21 و30-28 و25-22.

نتائج منافسات الغطس – رجال
فاز الصيني شي سيي بذهبية القفز من منصة متحركة لـ3 أمتار ضمن منافسات الغطس بأولمبياد طوكيو 2021.

وحصل زميله في القفز المتزامن وانغ زونغيوان على الميدالية الفضية، ونال البريطاني جاك لافر الميدالية البرونزية.

(العين)

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *