التخطي إلى المحتوى
لاعبة روسية تصعد لنهائي بطولة أبو ظبي للتنس الأرضي


وكالات- مصدر الإخبارية

تأهلت اللاعبة الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا إلى المباراة النهائية لبطولة أبو ظبي الإماراتية لكرة المضرب، بعد تغلبها اليوم الثلاثاء في نصف النهائي على الأوكرانية مارتا كاستيوك بمجموعتين دون رد.

وتمكنت كوديرميتوفا البالغة 23 عاما من حسم المباراة لمصلحتها بمجموعتين نظيفتين، بواقع: 7-6 و6-4 خلال ساعة واحدة و43 دقيقة.

وهذه المرة الأولى التي تتأهل فيها كوديرميتوفا لنهائي إحدى بطولات اللاعبات المحترفات بفئة الفردي.

وستواجه كوديرميتوفا في نهائي البطولة البالغ مجموع جوائزها أكثر من 560 ألف دولار، البيلاروسية أرينا سابالينكا الفائزة بدورها على اليونانية ماريا ساكاري بمجموعتين دون مقابل، بواقع: 6-3 و6-2.

وفيرونيكا كوديرميتوفا، مواليد 24 أبريل 1997 في قازان، هي لاعبة كرة مضرب روسية وتحتل حالياً المرتبة 423 في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب. أعلى تصنيف لها في الفردي كان 282. أعلى تصنيف لها في الزوجي كان 161.

وتعتبر بطولة أبو ظبي الإماراتية لكرة المضرب من أشهر البطولات الاستعراضية التي يشارك فيها مجموعة كبيرة من محترفي كرة المضرب الفردي، كما وتلعب على الملاعب الصلبة في الهواء الطلق، ومن الجدير ذكره بأن هذه المسابقة تقام سنوياً خلال شهر ديسمبر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل البطولات وأكثرها شهرة على مستوى العالم في مختلف الرياضات، وذلك لما وصلت إليه من تطور في مجال الهندسة والضيافة، فتعتبر ملاعب دبي لكرة القدم مثلاً من أفضل الملاعب عالمياً، أما العاصمة فتضم مجموعة من أفضل ملاعب الجولف والسلة وغيرها من الرياضات، بما في ذلك التنس، والتي تستضيف إحدى أعرق البطولات، ألا وهي بطولة مبادلة للتنس الأرضي في أبو ظبي.





Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *